منتدى الاصدقاء (منتدى طلاب جامعة المنصورة)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الاصدقاء (منتدى طلاب جامعة المنصورة)

منتدى كونة مجموعة من الاصدقاء واهميتة التعارف وتكوين الصداقات وزيادة الترابط بين الاصدقاء.
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولشات المنتدى

 

 إدارة المكاتب اليكترونياً (باعتماد هارفارد الدولية_بريطانيا)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أكاديمية المستقبل




عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 11/06/2011

إدارة المكاتب اليكترونياً (باعتماد هارفارد الدولية_بريطانيا) Empty
مُساهمةموضوع: إدارة المكاتب اليكترونياً (باعتماد هارفارد الدولية_بريطانيا)   إدارة المكاتب اليكترونياً (باعتماد هارفارد الدولية_بريطانيا) Emptyالسبت 11 يونيو 2011 - 7:25

إدارة المكاتب اليكترونياً (باعتماد هارفارد الدولية_بريطانيا)

الهدف العام للبرنامج :

يهدف هذا البرنامج إلى إكساب المشاركين المعارف الأساسية المرتبطة بأعمال السكرتارية الحديثة وتوثيق المعلومات، وتنمية مهاراتهم لممارسة تلك الأعمال بالفاعلية المطلوبة وإحداث تغيير إيجابي في اتجاهات المشاركين نحو العمل .

الأهداف التفصيلية للبرنامج :

* بنهاية هذا البرنامج يكون المشارك قادراً على:-

ـ تحديد المفاهيم المرتبطة بأعمال السكرتارية واستخدامها بطريقة سليمة .

ـ القيام بالاتصال الفعال مع الأطراف المرتبطة بعمل السكرتير .

ـ وضع خطط فعالة لتنظيم الوقت وإدارة الاجتماعات للمدير .

ـ القدرة على إعداد التقارير الفعالة.

ـ كيفية استخدام عملية التوثيق وحفظ المعلومات بما يضمن الجودة في الاداء .

ـ الاستفادة من الآلات والأجهزة الحديثة في تطوير أعمال السكرتارية .

المشاركون فى البرنامج :

ـ مديرو مكاتب القادة والوزراء والمدراء والشخصيات الهامه والمرشحون لشغل هذه الوظائف .

ـ من يراد تأهيلهم للعمل كمديري مكاتب .

ـ العاملون في مجال السكرتارية ومدراء المكاتب .

ـ من يراد تأهيلهم للعمل في السكرتارية .

محتويات البرنامج :

لتحقيق الأهداف التي يسعى إليها البرنامج فقد قسمت محتوياته إلى 6 وحدات تدريبية تحقق كل منها هدفاً تفصيلياً ، وتتضمن كل وحدة عدة موضوعات رئيسية على النحو التالي :

الوحدة الأولى : طبيعة أعمال السكرتارية وإدارة المكاتب

ـ السكرتارية مفهومها – أنواعها – أهميتها .

ـ مواصفات القائمين بأعمال السكرتارية التنفيذية.

ـ مهارات وقدرات السكرتير الفعال .

ـ السكرتارية وعلاقتها بالإدارة المكتبية .

الوحدة الثانية : الاتصالات في مجال السكرتارية :

ـ طبيعة وأهمية عملية الاتصال فى عمل السكرتارية.

ـ عناصر عملية الاتصال .

ـ معوقات الاتصال .

ـ تحليل ردود الفعل الاتصالية .

ـ مهارات الحديث والإنصات الفعال للسكرتير.

ـ مهارات السكرتير فى التعامل مع الأنماط المختلفة من البشر

الوحدة الثالثة : السكرتارية ومهارات تنظيم الوقت وإدارة الاجتماعات :

ـ طبيعة وأهمية إدارة وقت المدير .

ـ مضيعات الوقت ودور السكرتير فى معالجتها .

ـ متطلبات التنظيم الفعال للوقت ودور السكرتير فى تحقيقها .

الوحدة الرابعة : الاتصالات الكتابية وإعداد التقارير :

ـ أنواع المراسلات الإدارية .

ـ طبيعة وأهمية التقارير .

ـ عناصر التقرير .

ـ أنواع التقارير .

ـ خصائص التقارير الجيد .

ـ مراحل كتابة التقارير .

الوحدة الخامسة : توثيق المعلومات :

ـ طبيعة وأهمية التوثيق.

ـ نظم تصنيف الوثائق والترميز.

ـ أنظمة الفهرسة والأرشيف.

ـ الاتجاهات الحديثة في التوثيق.

الوحدة السادسة : التكنولوجيا الحديثة فى أعمال السكرتارية :

ـ التقنيات الحديثة فى أعمال السكرتارية.

ـ التكنولوجيا أعمال السكرتارية والمحفوظات .

ـ الأتمتة المكتبية فى مجال السكرتارية والتقنيات الحديثة المرتبطة به .

بالإضافة إلى التركيز على مجموعات من المهارات :

ـ مهارات الاستقبال والعلاقات مع الآخرين.

ـ مهارات تحليل الأنماط البشرية.

ـ مهارات عرض التقارير والمكاتب والمراسلات.

ـ مهارات إدارة الوقت وتنظيم الاجتماعات والمقابلات.

ـ مهارات تخطيط وجدولة الأعمال.

ـ مهارات توجيه وقيادة فريق عمل المكتب والسكرتارية.

ـ مهارات حل المشكلات في جميع المواقف.

ـ مهارات الاتصالات الهاتفية.

أساليب التدريب المستخدمة :

سيتم تنفيذ البرنامج اعتماداً على الأساليب التدريبية التالية:

ـ تأصيل الجوانب المعرفية المرتبطة بموضوعات البرنامج من خلال المناقشات الموجهة.

ـ استخدام برامج الحاسب الآلي والتي تستخدم فى السكرتارية .

ـ عرض مرئي لموضوعات البرنامج على الـ Data Show.

ـ الحالات التي تتناسب مع بيئة عمل المشاركين ووضع الحلول التي تناسب بيئة عملهم .

المواد التدريبية المستخدمة :

سيتم تنفيذ هذا البرنامج اعتمادا على حقيبة تدريبية معدة خصيصاً لهذا البرنامج وسوف يتم تسليم نسخة من دليل المشارك للمتدرب في بداية البرنامج وسيتضمن الدليل ما يلي:

1 ـ المحتوى التدريبي الخاص بجميع وحدات البرنامج.

2 ـ التطبيقات المستخدمة في البرنامج وإرشادات حلها.

وسيراعي في تصميم هذا الدليل إمكانية استفادة المشارك منه بعد العودة للعمل.

البرامج والتطبيقات المستخدمة :

ـ تطبيقات الحاسب الآلى فى كتابة الرسائل والمذكرات .

ـ تطبيقات الحاسب الآلى فى جدولة المواعيد والاجتماعات

ـ تطبيقات الحاسب الآلى فى حفظ وتوثيق وفهرسة البيانات .

ـ إنشاء قواعد البيانات فى الحاسب الآلى .

ـ الاستدعاء الإلكتروني للبيانات .

ـ إنتاج التقارير باستخدام الحاسب الآلى .

ـ تطبيقات الحاسب الآلي فى لائحة العناوين .

ـ تطبيقات الحاسب الآلي فى ملفات الفاكسات والإنترنت

ـ تطبيقات الحاسب الآلى فى البريد الالكترونى .

ـ استخدام الحاسب الآلى فى إنشاء نظام معلومات متكامل للمكتب .

موعد البرنامج التدريبي:4/7/2011
مدة البرنامج التدريبى :4 ايام
للحجز الالكترونى ومزيد من المعلومات برجاء التكرم بفتح الرابط التالى
http://www.futuretc.com/program_register.php?id=4022
للحجز ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالعناوين التالية
القاهرة
المهندسين: 37 ش غزة – متفرع من ش الرياض – متفرع من ش السودان
ت/ 0113015715/0233035736
المنصورة
شارع جيهان - أمام بوابة جامعة المنصورة ( الجلاء - تربية ), برج العشرى - الدور الاول علوى
ت/0145178289 /0502264691
المنصورة
شارع جيهان - بجوار القرية الاولمبيه - برج ابو ريه - دور اول علوي
ت\ 0184502167 \0502350814
المنصورة
فرع(بطره)
الشارع الرئيسي بجوار مكتب البريد ت /2570519 50 0
الموقع الالكترونى :futur_trainingcenter@yahoo.com
أو على الفيس بوك على الرابط التالى
www.https://www.facebook.com/profile.php?id=100000529479134&ref=ts
مدونتنا الالكترونية
http://www.futuretrainingacademy.blogspot.com/
مركز معتمد من هارفارد الدوليه ببريطانيا
مركز معتمد من مجلس رئاسه الوزراء



Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إدارة المكاتب اليكترونياً (باعتماد هارفارد الدولية_بريطانيا)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاصدقاء (منتدى طلاب جامعة المنصورة) :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: