منتدى الاصدقاء (منتدى طلاب جامعة المنصورة)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الاصدقاء (منتدى طلاب جامعة المنصورة)

منتدى كونة مجموعة من الاصدقاء واهميتة التعارف وتكوين الصداقات وزيادة الترابط بين الاصدقاء.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولشات المنتدى
مواضيع مماثلة

اين الحقيقة ؟

كاتب الموضوعرسالة
    harry potter

harry potter

المزاج : magic
    اسم الكلية : العلوم

اين الحقيقة ؟ Empty
    مُساهمةموضوع: اين الحقيقة ؟   اين الحقيقة ؟ Emptyالثلاثاء 5 أغسطس 2008 - 13:05

قال الكذبُ للصدق:

· كم لوناً لك؟

* لماذا تسأل؟ لي لونٌ واحد، لون الصدق والصراحة. أنا ثابت في لوني. وأنت هل لك أكثرُ من لون؟

· بالطبع إني أتلون وأتغير حسب الظروف. أما سمعت بالكذبة البيضاء؟

* هذا يعني بالتأكيد أن لك ألواناً عديدة. لأنهم فيما يتكلمون عن كذب أبيض، فهذا أكبر دليل على وجود كذب أسود وغيرِ أسود أيضاً. وأريد أن أسألَك ما الفرقُ بين الكذبة البيضاء والكذبة السوداء؟

· إنهم يسمونها بيضاء لأنها تنجي صاحبَها، وتستر عليه، وتخفف من حدة النقاش والتساؤلات بين الأطراف، ولكن، لوقت قصير.انهم يستعملونها وقد تعودوا عليها وليست سوى مدخلٍ لكذب أخطر.

* لقد سألتك عن الفرق فرحتَ تشرحُ بإسهاب, فإني أكررُ السؤالَ، ما الفرق بينهما؟ ما الفرقُ بين الكذبة البيضاء والكذبة السوداء؟

· كله كذب.
    وانا سؤالي يجي هنا تفتكروا لما الواحد يطحت في موقف ما يكون الكدب هوا الحل ؟ هل اكدب علشان ماتحملش غلط عملتو ؟ اكدب علشان متحملش مسؤولية اهمال ؟ اكدب علشان اخبي على الغير حقيقة ممكن تهمو وتفرق معاه؟
    ولا اقول الحقيقة واكون صدقة مع نفسي ومع ربي قبل مكون صدقة مع الناس ؟ اقول الحقيقة وبكل صراحة واتحمل عواقب غلطي ؟اعترف بغلطي واتعلم منو ومكرروش تاني؟

هل الكدب حل للمشاكل ؟ ولا الصدق هوا باب النجاة ؟ وصحيح في حاجة اسمها كدبة بيضة وكدبة سودة ؟

اين الحقيقة ؟
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -