منتدى الاصدقاء (منتدى طلاب جامعة المنصورة)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الاصدقاء (منتدى طلاب جامعة المنصورة)

منتدى كونة مجموعة من الاصدقاء واهميتة التعارف وتكوين الصداقات وزيادة الترابط بين الاصدقاء.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولشات المنتدى
مواضيع مماثلة

ادخل وشوف بنفسك

3 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    pinkish*white

pinkish*white

المزاج : حسب المزاج

ادخل وشوف بنفسك Empty
    مُساهمةموضوع: ادخل وشوف بنفسك   ادخل وشوف بنفسك Emptyالسبت 5 يوليو 2008 - 6:30

**دارت أحداث هذه القصة في عطلة الحج قبل سنتين في منطقة الشعيبهوهي منطقه ساحليه بريه على شواطىء البحر الأحمرتقع جنوب جده على طريق الليث,, وتعتبر منطقة تخييم < طلعات > للشباب
    والعوائل في إجازة الشتاءالمهم كنا 5من الشباب وصلنا الصباح و نصبنا خيمتنا على شاطئ البحروكالعادةذبحنا الذبيحة وووالخ أنا بصراحة وأعوذ بالله كنت الوحيد بينهم ما أصلي نهائيا يعني وقتها كانعمري21سنة ولا أركعها مع أن أبوي إمام مسجد و كنت أطيعه في كل شي يقوله ويامربه ألاالصلاة
    وفي حياتي ماسمعتة يدعي على ماكان يقول غير الله يهديك ويصلحك بس كانيقومني للصلاة أروح اخذ فره بالسياره وارجع بعد ما يخلصون لأنه هو أول واحد يدخلالمسجد وأخر واحد يطلع منه عشان كذا مراح يفقدني يعني كنت عاصي لدرجه مو طبيعيه ,,,, المهم بعد ما تغدينا جهزوا الشباب عدتهم يبغون ينزلون البحر يروحون رحلة غوصوطبعا كان لازم واحد يجلس في الخيمة جلست أنا لأني مش قد كذا في الغوص جلست لوحديفي الخيمة وكان جنبنا شباب أذن واحد منهم وطلعت برى شفتهم يتجهزون للصلاة قلت تجنباللإحراج خلني انزل للبحر آخذ لي شوط سباحه ,,
    المهم لبست ونزلت للبحر .. مشيتمشيت الين جيت في منطقه حلوه للسباحه موعميقه مره ولا قريبه
    سبحت وسبحت وسبحتومنطقة الشعيبة معروفه بالأجراف تعرفون الأجراف أكيد ,,
    المهم تعبت شوي وقلتخلني أنام على ظهري وأهمل جسمي على أساس أريح شوي وارجع سويت الحركة و جلست أطفوشوي وووفجأه حسيت أن واحد سحبني لتحت ونزلت تحت المويه حاولت أوقف على ارض البحروادف نفسي فوق على بالي أن المسافة مترين تقريبا اثاريني وأنا أسبح بعدت ونزلت فيجرف وأنا ما ادري وطبيت في منطقه عمقها 5 أمتار تقريباحاولت اطلع حاولت وحاولتمااقدرت حسيت كان فيه شخص فوقي وماسكني مع راسي ويدفني لتحت احاول بكل الطرق الليتعلمتها في النادي ماقدرت اطلع كنت في حاله ياشباب لا احسد عليه كنت متلخبط واخبصفي المويه حسيت أني ولاشي ,
    حسيت وقتها أني اضعف من الذباب من منكم في يوم حسانه عاجز عن نفسه؟
    بدأ النفس يضيع النفس مني بديت احس بالدم يحتقن في راسيبالعربي بدأت احس بالموووووت
    بديت أتذكر أبوي وأمي وإخواني وأقاربي وأصحابيوعيال الحارة والعامل في البقاله وكل شخص مر علي بحياتي تذكرت كل شيء سويته وكلهافي ثواني معدووده ,, وبعدها تذكرت نفسي ,,, !!! بديت اسأل نفسي: صليت؟ لا , صمت؟ لا , حجيت؟ لا , تصدقت؟
    لالالالالالالالالالالالالا
    أنت في طريقك لربك خلاصمفارق لدنياك مفارق لأصحابككيف تبي تقابل ربك؟؟؟؟
    وفجأة سمعت صوت أبوي وهويناديني باسمي ويقول قوم صلي تكرر الصوت بأذني ثلاث مرات بعدها سمعت صوته وهو يأذنحسيت انه قريب بيجي يطلعني صرت أنادي عليه وأصيح باسمه والمويه تدخل في فمي أصيحوأصيح مامن مجيب .. حسيت بالملوحة المويه في أعماق جسمي وبدا النفس يتقطع ,,
    أيقنت بالهلاك ,, حاولت انطق بالشهادة .. نطقت أشهـ .. أشهـ ..
    ولا اقدرأكملها كأن فيه يد قابضه على حلقي تمنعني من نطقها حسيت أن روحي خلاص بتطلع ,,
    وتوقفت عن الحركه ,, وهذ آخر شي كنت أتذكره ,,
    صحيت في الخيمه وكان عنديعسكري من خفر السواحل والشباب اللي جنبنا ,, أول ما صحيت قالي العسكري حمد لله علىالسلامة ومشي . سالت اللي عندي قلت منهو ذا ومتى جاء وكيف قالوا ما ندري
    جانافجأه وطلعك وزي ما تشوف مشي فجأه!!!! سألتهم قلت شفتوني وانا في المويه قالوا معأننا كنا على الشاطي لكن قسم بالله ماشفناك ما درينا عنك الايوم جاء العسكري وطلعكمن البحر ,, مع العلم أن مركز خفر السواحل يبعد عن خيمتنا تقريبا حوالي 20 كيلو مترطريق بري يعني يبيله تقريبا ثلث ساعة عشان يوصل لنا أذا جاه بلاغ .... وحادث الغرقصارت في دقائق معدوده واللي جنبنا وهم اقرب ناس مني وقتها يحلفون انهم ما شافونيكيف شافني العسكري وجاني؟؟؟ وربي اللي خلقني ليومكم ذا ما اعرف كيف وصل لي ..!! ودقجوالي مسكته ألا وهو أبوي بدت الأمور تتلخبط عندي بدا التشويش قبل شوي سمعت صوتهوالحين يتصل؟؟ رديت عليه كيفك وش أخبارك سألني قالي أنت بخير وكررها كذا مره طبعاما ابي اعلمه عشان مايقلق سايست الأمور وقفل ..
    قفلت من عنده و قمت صليت ركعتينفي حياتي ماصليت مثلها
    ركعيتين جلست اصليهم في نص ساعه
    ركعتين صليتها من قلبصادق وبكيت فيهم الين انبح صوتي
    في نفس اليوم يوم رجعوا الشباب قلتلهم أنا ماشيورجعت للبيت اول مارجعت كان ابوي موجود
    اول ما فتحت الباب الا وهو في وجهي قالتعال ابيك جيت معاه قال امنتك بالله وش صار معاك اليوم العصر؟؟
    تفاجأت واندهشتوتبلعمت ما قدرت اتكلم...حسيت كأن عنده خبر!!
    كرر السؤال مرتين ...
    المهمحكيت له بالتفصيل الممل
    قالي والله اني سامعك تناديني وانا ساجد السجود الثانيفي آخر ركعه وكانك في مصيبه مابعدها مصيبه انت تناديني بصياح واحس قلبي يبي يتقطعوانا اسمع صوتك وما دريت عن نفسي الا وانا ادعيلك بأعلى صوتي والناس تسمع ,,
    وفجاه حسيت كأن واحد كب علي مويه بااااارده ,
    طلعت من المسجد بعد الصلاهواتصلت عليك على طول والحمد لله رديت علي وحسيت اني
    ارتحت اكثر ,, لكن ياولديالصلاة انت مفرط فيها وعلى بالك الدنيا بتدوم لك ماتدري أن ربك يقدر يقلب حالك فيثواني وهذا شي بسيط من اللي يقدر ربك يسويه فيك ,,
    لكن ربي كاتب لك عمر جديد ......
    عرفت أن اللي أنقذني من الموقف كان برحمة الله اول شي ثم دعوة ابوي لي ,,
    وهذه لمسه بسيطة من لمسات الموت لكي يرينا الخالق عز وجل أن الإنسان مهمابلغت قوته وبطشه
    يصبح اضعف مخلوق أمام بطش الله وجبروته عز وجل ومن يومها ماغابتعن بالي الصلاة ولله الحمد
    ويا شباب عليكم بطاعة الخالق وطاعة الوالدين صدقونيمن بر والديه مراح يخيب ابد ,,
    برهم أساس سعادتك في الدنيا وتوفيقك وحمايتك منالشرور بعد طاعة الله عزوجل ,,,

*الصلاة الصلاةياشباب*
    hosam_fedodedo

hosam_fedodedo

المزاج : aflam agnaby

ادخل وشوف بنفسك Empty
    مُساهمةموضوع: رد: ادخل وشوف بنفسك   ادخل وشوف بنفسك Emptyالسبت 5 يوليو 2008 - 7:12

القصة دي جميلة اوي بجد تسلم ايدك

بس الاجمل اننا نتعلم منها يارب

ربنا يوفقنا كلنا و يكون علطول معانا يا رب

http://killer-hosam.hi5.com
    harry potter

harry potter

المزاج : magic
    اسم الكلية : العلوم

ادخل وشوف بنفسك Empty
    مُساهمةموضوع: رد: ادخل وشوف بنفسك   ادخل وشوف بنفسك Emptyالسبت 5 يوليو 2008 - 9:39

الموضوع جميل

الصلاه بجد شىء مهم بل هى اهم شىء فى حياتنا

فقد قال عنها ابن القيم الجوزي رحمه الله : (الصلاة : جالبة للرزق . حافظة ‏للصحة دافعة للأذى ،

طاردة للأدواء ، مقوية للقلب ، مبيضة للوجه ، ‏مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ،

ممدة للقوى ‏،شارحة للصدر، مغذية للروح ، منورة للقلب ، حافظة للنعمة ، دافعة ‏للنقمة ، جالبة

للبركة, مبعدة من الشيطان.

ومن اهمتها فى حياتنا انها تنجينا من النار حيث ان تاركها يكن فى النار فقد قال تعالى {كل نفس بما

كسبت رهينة إلا أصحاب اليمين في جنات ‏يتساءلون عن المجرمين ،ما سلككم في سقر. قالوا لم نكن من ‏المصلين

جزاك الله كل خيرا و ربنا يجعله فى ميزان حسناتك

ادخل وشوف بنفسك
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -